وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي

عن الوكالة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد بن عبدالله وعلي آله وصحبه وسلم أجمعين .. وبعد ..

إن وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أحد صروح الجامعة وواحدة من قواعد انطلاقها لتصبح مؤسسة تعليمية رائدة عالمياً، وذلك في إطار سعيها الحثيث للبحث عن التميز بين الجامعات السعودية والعالمية. وقد أدركت أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال العمل على التطوير الدائم والمستمر لكفاءة وفاعلية أداء أعضاء هيئة التدريس. وقد حظيت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلي بتشجيع ودعم خاص من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالفتاح بن سليمان مشاط ، حيث كان لدعمه المتواصل وتوجيهاته الثرية بالغ الأثر فيما تقدمه الوكالة.

وقد كانت ولادة جامعة جدة كجامعة جديدة ومستقلة في 2 / 6 / 1435 هـ ، وقد كانت من قبل تابعة لجامعة الملك عبد العزيز . فأصبحت الآن باسم جامعة مستقلة، جامعة جدة لديها فرصة استراتيجية لتحديد مستقبلها، وتطوير الأصول الاستراتيجية وتصبح معياراً للجودة بالنسبة لمؤسسات المملكة للتعليم العالي إلى حد كبير وتطوير رسالة بحثية قوية لإنطلاق بيئة حيوية من الفضول الفكري في الجامعة الأمر البالغ الأهمية لتحقيق هذا الطموح.

كما يطيب لي أن أرحب بكم في موقع الوكالة الإلكتروني، والذي نسعى بأن يكون إحدى الوسائل المهمة للتعريف بالوكالة والجهات الإدارية التابعة لها. كما نأمل أن يكون إحدى الوسائل الفاعلية لدعم دور الوكالة في منظومة التطوير التي تتطلع الجامعة إلى تحقيقها ضمن رؤيتها الاستراتيجية.

وانطلاقاً من رؤية جامعة جدة ، ورسالتها بأن تكون جامعة متميزة بريادتها التعليمية وأبحاثها العلمية، تُسهم في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية. تسعى وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى تحقيق هذه الرؤية الطموحة من خلال وضع استراتيجية متكاملة للرفع من مستوى البحث العلمي كماً ونوعاً عبر العديد من المشاريع التي تتضمن إعطاء الأولوية لدعم مجالات البحث الرئيسية، و تشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار وبناء علاقات استراتيجية مؤثرة مع الباحثين والشركاء في مختلف قطاعات المجتمع والأعمال. كما تشمل دعم البحوث المتميزة مادياً وتشجيع الأعضاء على نشر أبحاثهم العلمية في

المجلات العالمية المصنفة للارتقاء بسمعة الجامعة والوصول بها إلى مصافّ الجامعات العالمية. وتعمل الوكالة أيضاً على دعم مراكز وكراسي الأبحاث والجمعيات العلمية في كليات الجامعة وتوفير مصادر المعلومات التي يحتاجها الباحثين والطلاب على حد سواء. كما تهدف إلى تقديم برامج دراسات عليا متميزة بشراكات محلية وإقليمية ودولية تؤهل خريجيها للمنافسة في سوق العمل. وتدعم الوكالة برامج الابتعاث الخارجي من خلال متابعة شؤون المبتعثين والمبتعثات وتقديم كل ما يحتاجونه من العون والمساندة.

ختاماً .. نسأل الله أن نكون خير معين لهذا الصرح العظيم لتحقيق أهدافه وغاياته الاستراتيجية ،

وأن تحقق جامعتنا الحبيبة كل ما تصبوا إليه من تقدم ورُقي ..

متمنين للجميع كل النجاح والتوفيق ..

أ.د. عبيد بن علي عطيان آل مظف

وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/12/2017 11:59:18 AM