وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي
برامج دعم الأبحاث
Top
Page Content

دعم الأبحاث

برنامج الأبحاث للشراكات الدولية

يقوم برنامج الشراكة البحثية الدولية في توجيه الأبحاث العلمية نحو التطبيق والابتكار تحت مظلة "من المعمل إلى السوق From the Lab to the Market". بحيث يقوم البرنامج بزيادة الاحتكاك الدولي وتوظيف الخبرات العالمية للعلماء الدوليين ذوي معدلات التأثير العالي على المستوى الدولي لرفع المستويات البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة. والهدف الرئيس لهذا البرنامج هو تحقيق توجه الجامعة في أن تخدم الأبحاث العلمية رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 لرفع وضع المؤسسات العلمية السعودية ضمن مصاف المؤسسات العلمية الدولية ولتطوير الشركات الوطنية على أسس علمية صحيحة.

للمزيد من المعلومات

برنامج دعم الأبحاث المتميزة

يهدف هذا البرنامج لتشجيع ودعم النشر العلمي المتميز لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات العلمية ISI وذلك لرفع معدلات النشر العلمي باسم الجامعة وتشجيع ودعم النشر العلمي المتميز لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات العلمية ISI بفئاتها الثلاث. مما يؤدي إلى رفع تصنيف الجامعة على المستوى الدولي. والمخرجات المتوقعة من هذا البرنامج هي ما يلي: عدد من الأبحاث المنشورة في مجلات عالمية ISI ذات تأثير عالي، ارتفاع معدل النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس، وارتفاع معدل الاستشهاد لأعضاء هيئة التدريس.

للمزيد من المعلومات

برنامج مكافأة الأبحاث المتميزة

يهدف البرنامج لتطوير نوعية البحث العلمي في الجامعة وتحسينه. وتشجيع ومكافأة الباحثين المتميزين في الجامعة. والتوجيه نحو الاهتمام بجودة مخرجات البحث العلمي. يعسى البرنامج للتحول للنشر في المجلات والدوريات ذات السمعة العالمية المتقدمة. ولتعزيز المكانة البحثية للجامعة من خلال تحقيق الانتشار المعرفي العالمي لها. كما يوفير بيئة علمية إيجابية وجاذبة للأكاديميين المتميزين بالجامعة. ويرفع مستوى الوعي لدى منسوبي الجامعة نحو أهمية البحث العلمي المتميز.

للمزيد من المعلومات

​​ ​​
إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ٢٠١١ - ١٤٣٢

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/17/2018 11:18:44 PM