وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي
البحث والتطوير
Top

البحث والتطوير

أبحاث تحركها توجهات تساعد في تقديم حلول


تقوم الكليات والمراكز البحثية بجامعة جدة بدعم الأهداف البحثية للجامعة من خلال تشجيع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من مختلف التخصصات. حيث يقدمون معا أبحاث مبنية على توجهات بحثية أساسية تساعد في تقديم حلول لمشاكل علمية. يستفيد باحثين جامعة جدة من توفر مجموعة من المرافق البحثية.

مرافق الأبحاث في جامعة جدة


دعم وتمويل الأبحاث

تم إنشاء عمادة البحث العلمي عام 1435 هـ لتتولى تنظيم شؤون البحث العلمي حسب اللائحة الموحدة للبحث العلمي بالجامعات السعودية الصادرة عن مجلس التعليم العالي عام 1419 هـ. وتعتبر عمادة البحث العلمي الجهة المسؤولة عن دعم وتطوير البحث العلمي بالجامعة للقيام بإدارة الدعم المالي والإداري للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. كما تتولى تنظيم ومتابعة وتسهيل إجراءات حصول الباحثين بالجامعة على الدعم المالي لأبحاثهم من الجهات الداعمة للبحث العلمي من خارج الجامعة.

للمزيد من المعلومات

تمثل الأبحاث جزء مهم لرسالة جامعة جدة. وتقود وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي جهود الأبحاث وتشجيع التميز في جميع الأبحاث ذات الأهداف المحددة من قبل الجامعة، وتوفر الدعم لهذه الأبحاث. يوجد لدى جامعة جدة ثلاث برامج دعم للأبحاث: برنامج أبحاث الشراكة الدولية، برنامج دعم الأبحاث المتميزة، برنامج مكأفاة الأبحاث المتميزة.

للمزيد من المعلومات

تقدم وكالة الجامع للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بعمادة البحث العلمي بعض الخدمات المهمة لمساعدة باحثين جامعة جدة لخلق بيئة بحثية منتجة. وتشمل هذه الخدمات: خدمات المساعدة لكتابة البحوث العلمية، خدمات الأبحاث، خدمة تقيم الأبحاث.

للمزيد من المعلومات

تحفز جامعة جدة باحثيها لنشر بحوث علمية في مجلات علمية موثوقة وذلك للمساعدة في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتجية في محور الدراسات العليا والبحث العلمي. عنا قائمة بأهم أبحاث جامعة الجدة المنشورة مؤخرا

للمزيد من المعلومات

    إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف

    الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ٢٠١١ - ١٤٣٢

    أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
    آخر تحديث 9/17/2018 11:14:18 PM